الجمعة، 13 سبتمبر 2013

صدام مصري جزائري جديد مُتوقّع في تصفيات كأس العالم تصنيف "فيفا" أوقع "الفراعنة" في المستوى الثاني

أصبح من المحتمل أن يتكرر سيناريو المواجهة المصرية الجزائرية في المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، بعدما وقع منتخب "الفراعنة" في التصنيف الثاني للقرعة، بينما ضمن منتخب "محاربو الصحراء" الحلول في التصنيف الأول.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخميس تصنيفه العالمي الجديد لشهر سبتمبر، وبموجبه جاء منتخب الجزائر في المركز 36 على العالم، والثالث إفريقياً، بينما حل منتخب مصر في المركز 50 عالمياً والثامن على صعيد القارة السمراء.
وينتظر منتخب مصر بحسب التصنيف الجديد مواجهة أحد منتخبات: الجزائر، تونس، نيجيريا، غانا، وساحل العاج، في المرحلة النهائية للتصفيات، إذ سيضمن في الفائز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في تلك الجولة التأهل مباشرة للنهائيات التي تقام العام المقبل في البرازيل.
وكان منتخبا مصر والجزائر قد وقعا في نفس المجموعة خلال التصفيات النهائية لمونديال جنوب افريقيا عام 2010، حيث تبادلا الفوز آذاك، واضطرا لخوض مباراة فاصلة شهيرة أقمت في السودان، وحسمها "الخضر" بالفوز بهدف نظيف ضمن لهم المشاركة في الحدث العالمي الكبير.
ومن المقرر أن تُسحب قرعة الدور الحاسم، الاثنين المقبل، في القاهرة، بحضور ممثلين عن الاتحادين الدولي والافريقي، وستتأهل المنتخبات الخمسة الفائزة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب الى نهائيات البرازيل 2014.
ويتعين على منتخب مصر خوض مباراة الإياب الحاسمة خارج أرضه، بعكس المنتخب الجزائري الذي سيخوض مباراة الذهاب بعيداً عن ملعبه قبل أن يستضيف المواجهة الثانية.
ولا يُعرف بعد ما إذا كان منتخب مصر سيخوض مباراته البيتية على أرضه أم لا في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد حالياً، وكان الجهاز الفني للمنتخب اعلن في وقت سابق أنه يفضل خوض المباراة في بلد مجاور، وتردد أنه سيكون المغرب.
ويمكن أن يتمخض عن القرعة مواجهة منتخب مصر لنظيره التونسي، بعدما أعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" "نسور قرطاج" للتصفيات بدلاً من منتخب الرأس الأخضر، بعدما اعتبر الأخير خاسراً أمام منتخب العربي في مباراتهما الاخيرة بسبب إشراكه لاعباً موقوفاً.
وإذا لم تسفر القرعة مواجهة عربية خالصة، فإن منتخب مصر الذي يحلم بالمشاركة في كأس العالم لأول مرة منذ عام 1990 سيواجه أحد المنتخبات الافريقية السمراء القوية (ساحل العاج، نيجيريا أو غانا).
ويضم التصنيف الثاني للتصفيات إلى جانب مصر منتخبات: بوركينا فاسو، الكاميرون، السنغال وإثيوبيا، ويأمل "الفراعنة" هذه المرة أن يبتسم لهم الحظ والمشاركة في المونديال بعد غياب دام 24 عاماً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق